ب
-
برنامج تدريبي
برنامج تدريبي قائم علي المعايير المهنية العالمية الحديثة لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدي الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 47-82]
-
برنامــج تدريبى تشارکى عبــر الويب
تأثير برنامــج تدريبى تشارکى عبــر الويب فى تنميـــة مهارات التدريس المتمايـــز والکفاءة الاجتماعية لدى معلمى العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 175-238]
-
بعض المفاهيم العلمية
فاعلية استخدام نموذج مکارثي (4 MAT) في تدريس العلوم على تنمية بعض المفاهيم العلمية و التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الأعدادي [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 47-78]
-
بقاء أثر التعلم
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في تدريس العلوم على التحصيل وبقاء أثر التعلم وتحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ مضطربي الانتباه ذوي النشاط الزائد بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 1-64]
-
بقاء أثر التعلم
فاعلية تدريس وحدة "دورية العناصر وخواصها "بالقصص المضمنة بالمدخل القائم على السياق في فهم المفاهيم وبقاء وانتقال أثر تعلمها وتنمية دافعية تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً لتعلم العلوم في سياق [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 121-189]
ت
-
تحسين الذاکرة العاملة
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في تدريس العلوم على التحصيل وبقاء أثر التعلم وتحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ مضطربي الانتباه ذوي النشاط الزائد بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 1-64]
-
تعليم الکيمياء للتنمية المستدامة
فاعلية مقرر مقترح للکيمياء الخضراء قائم على مبادىء التربية من أجل التنمية المستدامة (ESD) فى تنمية الثقافة الکيميائية لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 1-54]
-
تعميق المفاهيم
تصميم وحدة في العلوم في ضوء نظرية تنظيم الفهم وأثرها على تعميق المفاهيم، وتنمية مهارات التفکير التحليلي والمسئولية العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 1-58]
-
تفضيلات التعلم
أثر التفاعل بين استخدام مدخل التعلم بالتصميم وتفضيلات التعلم في تنمية العمليات المعرفية لمفاهيم الطاقة الکهربية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 37-122]
-
تقويم فاعلية تدريس العلوم
تقويم فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج Wenning للاستقصاء العلمي في التحصيل وتنمية التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 121-180]
-
تنمية التفکير التأملي
تقويم فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج Wenning للاستقصاء العلمي في التحصيل وتنمية التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 121-180]
-
تنمية مهارات التفکير التحليلي
تصميم وحدة في العلوم في ضوء نظرية تنظيم الفهم وأثرها على تعميق المفاهيم، وتنمية مهارات التفکير التحليلي والمسئولية العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 1-58]
ح
-
حب الاستطلاع
استخدام التصميم محوري البناء على النماذج التفسيرية لتصويب التفسيرات البديلة وتنمية الممارسات التفسيرية المنمذجة في وحدة المادة وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 65-122]
-
حل المسائل الفيزيائية
صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 123-158]
د
-
دافعية الإنجاز
برنامج تدريبي قائم علي استقلالية التعلم لتنمية مهارات التفکير الناقد ودافعية الإنجاز لدي الطلاب المعلمين بشعبة علوم بکلية التربية وأثره علي أدائهم التدريسي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 181-233]
-
دورة الاستقصاء الثنائية
استخدام دورة الاستقصاء الثنائية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات حل المشکلات والدافعية لتعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 41-80]
-
دورة جيبس للتأمل Gibbs. Reflective cycle
فاعلية برنامج مقترح في بعض النصوص العلمية بالقرآن الکريم، وفي ضوء دورة جيبس للتأمل Gibbs. Reflective cycle لتنمية التفکير البصري وبعض عمليات العلم لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي مسار مصري بالمملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 1-74]
ص
-
صعوبات
صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 123-158]
ط
-
طالبات المرحلة الثانوية
صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 123-158]
-
طالبات کلية البنات
تأثير استخدام استراتيجية التخيل الموجه فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلات البيئية والحس العلمي لدي طالبات کلية البنات [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 77-132]
-
طلاب شعبة البيولوجي
برنامج مقترح قائم على القضايا البيئية المحلية لتنمية المفاهيم البيئية ذات الصلة بها ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب شعبة البيولوجي بکلية التربية بدمياط [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 1-46]
-
طلاب کلية التربية
برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على استراتيجية دراسة الدرس وأثره في تنمية الثقافة البيئية ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب کلية التربية [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 83-166]
ع
-
عادات الاستذکار
تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره على التحصيل وتنمية مهارات التفکير البصري وبعض عادات الاستذکار لدى طلاب الصف السادس الابتدائي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 53-120]
-
عادات العقل
فاعلية نموذج "دورة التقييم المستمر والتدريس والتعلم في العلوم SAIL" لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
-
عادات العقل
أثر التفاعل بين استخدام مدخل التعلم بالتصميم وتفضيلات التعلم في تنمية العمليات المعرفية لمفاهيم الطاقة الکهربية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 37-122]
-
عمق المعرفة البيولوجية
فعالية استخدام إستراتيجية عظم السمک في تدريس البيولوجي لطلاب الصف الثاني الثانوي في تنمية عمق المعرفة البيولوجية ومهارات التفکير البصري [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 109-146]
-
عمليات العلم
فاعلية برنامج مقترح في بعض النصوص العلمية بالقرآن الکريم، وفي ضوء دورة جيبس للتأمل Gibbs. Reflective cycle لتنمية التفکير البصري وبعض عمليات العلم لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي مسار مصري بالمملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 1-74]
ف
-
فهم المفاهيم
فاعلية تدريس وحدة "دورية العناصر وخواصها "بالقصص المضمنة بالمدخل القائم على السياق في فهم المفاهيم وبقاء وانتقال أثر تعلمها وتنمية دافعية تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً لتعلم العلوم في سياق [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 121-189]
ق
-
قنوات اليوتيوب التعليمية
أثر توظيف قنوات اليوتيوب التعليمية في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وآرائهم حولها [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 91-120]
م
-
مادة الفيزياء
صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في مدينة الرياض [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 123-158]
-
متعة التعلم
فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض مهارات البحث العلمي ومتعة التعلم لدى التلاميذ بالمرکز الاستکشافي للعلوم والتکنولوجيا [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 123-160]
-
متعة التعلم
فعالية برنامج مقترح باستخدام التعلم المعکوس لتدريس بعض الموضوعات العلمية المستحدثة في اکتساب معلمي العلوم حديثي التخرج المفاهيم العلمية وتنمية المهارات الحياتية ومتعة التعلم [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 125-168]
-
مجتمع التعلم
فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني 8W`S في العلوم لتنمية مهارات التفکير المنتج والاتجاة نحوالعمل داخل مجتمع التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 155-192]
-
مدخل الاستقصاء متعدد النظم
منهج مقترح في البيولوجي قائم على مدخل الاستقصاء متعدد النظم وفاعليته في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 147-173]
-
مدخل التعلم بالتصميم
أثر التفاعل بين استخدام مدخل التعلم بالتصميم وتفضيلات التعلم في تنمية العمليات المعرفية لمفاهيم الطاقة الکهربية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 37-122]
-
مدخل السياق
أثر استراتيجية *REACT القائمة على مدخل السياق في تنمية انتقال أثر التعلم والفهم العميق والکفاءة الذاتية الأکاديمية في مادة الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 1-68]
-
معايير العلوم للجيل القادم “NGSS”
أنشطة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم “NGSS” لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والتفکير الناقد والميول العلمية في العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية بالسعودية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 59-108]
-
معلم العلوم
مستوى مهارات التدريس الإبداعي لدى معلم العلوم وعلاقته بنمو نمط التفکير لــدى تلاميــذه [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 1-36]
-
معلمي العلوم
مدى توفر أبعاد الثقافة العلمية في أسئلة اختبارات معلمي العلوم للصف الأول الثانوي وعلاقته بمتغير الجنس والتخصص [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 133-162]
-
معلمى العلوم
تأثير برنامــج تدريبى تشارکى عبــر الويب فى تنميـــة مهارات التدريس المتمايـــز والکفاءة الاجتماعية لدى معلمى العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 175-238]
-
معلمي العلوم حديثي التخرج
فعالية برنامج مقترح باستخدام التعلم المعکوس لتدريس بعض الموضوعات العلمية المستحدثة في اکتساب معلمي العلوم حديثي التخرج المفاهيم العلمية وتنمية المهارات الحياتية ومتعة التعلم [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 125-168]
-
معلمى العلوم قبل الخدمة
فاعلية برنامج تدربيى مقترح للتدريس التأملى فى تنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى والاتجاهات نحو المهنة لدى معلمى العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 75-108]
-
معلمي الفيزياء
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات الأداء التدريسي لمعلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 81-130]
-
معملي الفيزياء
أثر نموذج "دراسة الدرس" للتنمية المهنية لمعملي الفيزياء في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية والتعرف علي اتجاه المعلمين نحوه [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 167-208]
-
مفاهيم الطاقة الکهربية
أثر التفاعل بين استخدام مدخل التعلم بالتصميم وتفضيلات التعلم في تنمية العمليات المعرفية لمفاهيم الطاقة الکهربية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 37-122]
-
منهج البيولوجي
منهج مقترح في البيولوجي قائم على مدخل الاستقصاء متعدد النظم وفاعليته في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 147-173]
-
مهارات اتخاذ القرار
فاعلية التدريس الاستقصائى المرتکز حول المشکلة العلمية فى تنمية مهارات اتخاذ القرار والکفاءة البحثية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 1-40]
-
مهارات الأداء التدريسي
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات الأداء التدريسي لمعلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 81-130]
-
مهارات الاستقصاء العلمي
فاعلية نموذج "دورة التقييم المستمر والتدريس والتعلم في العلوم SAIL" لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
-
مهارات البحث الإجرائي
برنامج تدريبي قائم علي المعايير المهنية العالمية الحديثة لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدي الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 47-82]
-
مهارات البحث العلمي
فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض مهارات البحث العلمي ومتعة التعلم لدى التلاميذ بالمرکز الاستکشافي للعلوم والتکنولوجيا [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 123-160]
-
مهارات التدريس الإبداعي
مستوى مهارات التدريس الإبداعي لدى معلم العلوم وعلاقته بنمو نمط التفکير لــدى تلاميــذه [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 1-36]
-
مهارات التدريس المتمايـــز
تأثير برنامــج تدريبى تشارکى عبــر الويب فى تنميـــة مهارات التدريس المتمايـــز والکفاءة الاجتماعية لدى معلمى العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 175-238]
-
مهارات التفکير
منهج مقترح في البيولوجي قائم على مدخل الاستقصاء متعدد النظم وفاعليته في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 147-173]
-
مهارات التفکير
فعالية الاستقصاء التعاونى فى تنمية مهارات التفکير فى الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 135-165]
-
مهارات التفکير البصري
تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره على التحصيل وتنمية مهارات التفکير البصري وبعض عادات الاستذکار لدى طلاب الصف السادس الابتدائي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 53-120]
-
مهارات التفکير البصري
فاعلية إستراتيجية (DARE) المقترحة القائمة علي الرسم و استخدام النماذج البصرية في تصويب التصورات الخاطئة المرتبطة بالدوجما الرئيسية للبيولوجيا الجزيئية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 131-193]
-
مهارات التفکير البصري
فعالية استخدام إستراتيجية عظم السمک في تدريس البيولوجي لطلاب الصف الثاني الثانوي في تنمية عمق المعرفة البيولوجية ومهارات التفکير البصري [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 109-146]
-
مهارات التفکير التأملي
فعالية استخدام المدخل البصري المکاني في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طالبات الصف العاشر بمدارس مديرية الشمايتين بمحافظة تعز [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 47-76]
-
مهارات التفکير المتشعب الخيال العلمي
فاعلية إستراتيجية سکامبر SCAMPER في تنمية مهارات التفکير المتشعب والخيال العلمي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 69-124]
-
مهارات التفکير المستقبلي
إثراء مقرر الأحياء في ضوء أبعاد التنمية المستدامة وقضاياها لتنمية مهارات التفکير المستقبلي والمسئولية الاجتماعية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 123-174]
-
مهارات التفکير المستقبلي
برنامج مقترح قائم على القضايا البيئية المحلية لتنمية المفاهيم البيئية ذات الصلة بها ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب شعبة البيولوجي بکلية التربية بدمياط [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 1-46]
-
مهارات التفکير المنتج
فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني 8W`S في العلوم لتنمية مهارات التفکير المنتج والاتجاة نحوالعمل داخل مجتمع التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 155-192]
-
مهارات التفکير الناقد
برنامج تدريبي قائم علي استقلالية التعلم لتنمية مهارات التفکير الناقد ودافعية الإنجاز لدي الطلاب المعلمين بشعبة علوم بکلية التربية وأثره علي أدائهم التدريسي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 181-233]
-
مهارات الحل الإبداعى للمشکلات
فاعلية نموذج أدي وشاير لتسريع النمو المعرفي فى تدريس العلوم لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات والتفاوض الاجتماعى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 1-46]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على استراتيجية دراسة الدرس وأثره في تنمية الثقافة البيئية ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب کلية التربية [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 83-166]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات الأداء التدريسي لمعلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 81-130]
-
مهارات حل المشکلات البيئية
تأثير استخدام استراتيجية التخيل الموجه فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلات البيئية والحس العلمي لدي طالبات کلية البنات [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 77-132]
-
مهارات حل المشکلات الدافعية لتعلم العلوم
استخدام دورة الاستقصاء الثنائية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات حل المشکلات والدافعية لتعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 41-80]
-
مهارت التفکير البصرى
استراتيجية التحليل الشبکى لتنمية مهارت التفکير البصرى والحس العلمى فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 79-122]
ن
-
نظرية تنظيم الفهم
تصميم وحدة في العلوم في ضوء نظرية تنظيم الفهم وأثرها على تعميق المفاهيم، وتنمية مهارات التفکير التحليلي والمسئولية العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 1-58]
-
نمط التفکير
مستوى مهارات التدريس الإبداعي لدى معلم العلوم وعلاقته بنمو نمط التفکير لــدى تلاميــذه [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 1-36]
-
نموذج Wenning
تقويم فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج Wenning للاستقصاء العلمي في التحصيل وتنمية التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 121-180]
-
نموذج أدي وشاير
فاعلية نموذج أدي وشاير لتسريع النمو المعرفي فى تدريس العلوم لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات والتفاوض الاجتماعى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 1-46]
-
نموذج الاستقصاء الثماني 8W`S
فاعلية نموذج الاستقصاء الثماني 8W`S في العلوم لتنمية مهارات التفکير المنتج والاتجاة نحوالعمل داخل مجتمع التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 155-192]
-
نموذج الاستقصاء الجدلى
فاعلية نموذج الاستقصاء الجدلى فى تنمية الفهم العميق والاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 193-229]
-
نموذج "دراسة الدرس"
أثر نموذج "دراسة الدرس" للتنمية المهنية لمعملي الفيزياء في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية والتعرف علي اتجاه المعلمين نحوه [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 167-208]
-
نموذج درايفر
أثر استخدام نموذج درايفر في تدريس العلوم لتنمية الاستقصاء العلمي والدافعية للإنجاز لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 161-210]
-
نموذج "دورة التقييم المستمر والتدريس والتعلم في العلوم SAIL"
فاعلية نموذج "دورة التقييم المستمر والتدريس والتعلم في العلوم SAIL" لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
-
نموذج مکارثي (4 MAT)
فاعلية استخدام نموذج مکارثي (4 MAT) في تدريس العلوم على تنمية بعض المفاهيم العلمية و التفکير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الأعدادي [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 47-78]
و
-
وحدة المادة
استخدام التصميم محوري البناء على النماذج التفسيرية لتصويب التفسيرات البديلة وتنمية الممارسات التفسيرية المنمذجة في وحدة المادة وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 65-122]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند